Thursday, July 4FROM THE RIVER TO THE SEA, PALESTINE WILL BE FREE

نائب بريطانيّ يُطالب بتطبيق عقوبات قانون ماغنتسكي على وزير داخليّة البحرين لدوره الطّويل في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان

منامة بوست: وجّه النائب البريطانيّ «أندرو جوين» رسالة مكتوبة إلى رئيس وزراء بلاده بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، بعد أيامٍ من اجتماع وزير داخليّة البحرين المتّهم بتعذيب معتقلين سياسيين بنظيرته البريطانيّة.

منامة بوست: وجّه النائب البريطانيّ «أندرو جوين» رسالة مكتوبة إلى رئيس وزراء بلاده بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، بعد أيامٍ من اجتماع وزير داخليّة البحرين المتّهم بتعذيب معتقلين سياسيين بنظيرته البريطانيّة.

وقال النائب جوين في رسالته التي وقّع عليها عدد من أعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب، إنّ وزيرة الداخليّة البريطانيّة «بريتي باتيل» استضافت اجتماعًا مع وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة»، بعد الهجوم الدمويّ على أكثر من ستّين معتقلًا سياسيًا بحرينيًا في 17 أبريل/ نيسان 2021، والوزير متّهم بالإشراف على تعذيب واضّطهاد المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والنّاشطين، بسبب معارضتهم للنّظام.

وطالب النائب البريطانيّ حكومة بلاده بتطبيق عقوبات «قانون ماغنتسكي» على وزير داخليّة البحرين، لدوره الطّويل في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ونشر ثقافة الإفلات من العقاب في البلاد – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّه في عام 2011 ، شهدت البحرين احتجاجات شعبيّة ضمن ثورات الربيع العربيّ، وقد تدهورت حالة حقوق الإنسان في الدولة الخليجيّة بشكلٍ حادٍّ خلال العقد الماضي، وقد أكّدت «منظّمة هيومن رايتس ووتش» في تقرير لها، استمرار تدهور وضع حقوق الإنسان في البحرين في عام 2020، وسط مواصلة السّلطات سياسة الاعتقالات والمضايقات بحقّ المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين وقادة المعارضة»- بحسب تعبيره.

وأضاف أنّ «انتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتكب في البحرين بغيضة، ومن غير المقبول أنّ الحكومة لم تفرض عقوبات أو حتى تدين الانتهاكات علنًا» – حسب تعبيره.

ولفت إلى أنّ اجتماع وزير داخليّة البحرين ونظيرته البريطانيّة، بعد وقتٍ قصيرٍ من الهجوم الدمويّ على المعتقلين السياسيين، يبعث قلقًا دبلوماسيًا وإهانة بشكلٍ لا يصدق لضحايا هذه الانتهاكات – على حدّ تعبيره.


المواضیع ذات الصلة


البحرين: «ارتفاع الإصابات اليوميّة وأرقام مخيفة في أعداد الوفيات وسط تقاعس السّلطات البحرينيّة»الكيان الصهيونيّ «يُشجّع على الاستثمار في المغرب والبحرين للوصول إلى سوق السعوديّة»جمعيّة الوفاق المُعارِضة «تطالب بالإفراج العاجل عن المعتقلين السياسيين وإغلاق الحدود بشكلٍ مؤقّت بسبب جائحة كورونا»

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *